السبت، 7 مايو، 2011

أوتعلمين . . ؟











توقفت عن الكتابة حين دخلت علي تقتحم مخيلتي التي عجزت عن الإستمرار في وصف ملامحها , فحقيقتها الماثلة أمامي تنسيني كلمات الوصف التي تعلمتها طيلة حياتي , لم تتعجب من كوني جالسا وحدي فهي تعلم متي أشعر برغبة في الكتابة والإختلاء بأوراقي الإلكترونية , منذ لمحتني وهي جالسة ألتقط لها وردة من بين أغصان الورود بمدخل ذلك المطعم وهي تعلم , منذ لم تهتم أن تسألني عن سبب تأخري وهي تعلم , تعلم بكوني تعمدت أن أتأخر , لأتذكر . . وتعلم بكوني تعمدت أن أقابلها بذاك المطعم دونما أن نحضر سويا كعادة أي زوجين , وكأنه موعد مجددا . . تعلم جيدا ما دار برأسي حينها وما يدور الآن , تعلم حروفي قبل كلماتي , تعلم فواصل عباراتي حين أقص مجددا ما وقع بيننا من حديث . . نظرات . . أنفاس أود أن أخلدها في أوراقي , خلقتها ليلة مثالية رغم محاولاتي اللا إرادية لإفساد رونقها , محاولات تحفظها عن ظهر قلب ولا تخجلها وتضحكني منها , علمت منذ وقع نظري علي فستانها الذي إشترته خصيصا للقائنا وكأنها عروس من جديد , علمت حين إدعت سحر كلماتي ورغبتها في سماع أشعاري , علمت حين عجزت عن ترديد كلمة من قائمة الطعام وإكتفيت بما أشار عليه إصبعي , علمت أنها ليلة لن تنسي . .

جلست بجواري تحتضني بعينيها الواسعتين . . تملؤني . . تدفئني . . تؤنبني علي قراري بعدم المضي في مسلك مهني كنت قد إخترته مسبقا , تؤرقني وهي تعلم بكونها محقة , تعلم بكونه قرارا متعمدا إتخذته للفت إنتباهها , تعلم بإحتياجي لجرعة أخري من دعم لي بداخلها لن ينضب أبدا , تعلم بحبي لمجادلتها ودفعها لحدة الحديث لأستشعر ضعفي أمام قوة حرصها . . تعلم بكونه قرارا هزليا وتعلم إشتياقي لعدم إفصاحها . .

أجبرتني وأجبرني جوعي علي النهوض ورائها , حتي غرفة المعيشة تتبعتها , لم تدخر جهدا في إستحضار بساطتي في تناول الطعام , فهي تعلم ميلي للبعد عن الرسمية , تعلم كذلك أصنافي جميعها , تستشعر مؤشرات لا ألحظها بي تعلمها متي أكون أكولا ميالا لأصنافي المفضلة , ومتي أعود لرشدي متذوقا مبددا ما إكتسبه من وزن سابقا حريصا علي تماريني المعتادة , تعلم كوني عاشقا لمرافقتها بها وتشجيعي لها لتحافظ علي لياقتها ومعنوياتها . .

ترددت كثيرا حين أطلعتني علي رغبتها في زفاف سيتبارك بحضورها , تعلم هي كم أعشق الهدوء وأبغض الزحام , تعلم كم أكره صفار الضحكات , تعلم كوني لست راقصا ماهرا وتعلم كم يخجلني ذلك لكونه يخجلها حين ترغب في مجاراة ومجاورة العروسين في رقصتهما , ولا تكف عن تدريبي يوميا علي أنغام الموسيقي لعلمها برغبتي في إسعادها , ترددت ولم تصمت لعلمها بكوني لن أخيب آمالها , تعلم جيدا مقتي لحديث الفتيات وتعليقاتهن حول الفساتين والمجوهرات والمكياج وأخبار كل منهن , وتعلم كونه أمرا أحببت إختلافها عن الأخريات به فيعجزني عن رفض طلبها المذيل برغبتها في المجاملة الواجبة . .

نهضت تختال بكلماتي لها حين أخبرتها , تعلم هي طبيعتي المازجة بين الواقع والخيال , تعلم عشقي للخيال ورفضي التام لكونه أسلوبا للتعبير بكلماتي لها أو بكتاباتي , تعلم بكوني أؤمن بكون واقعها أجمل من كل خيالاتي فلا حاجة لحديث يصف قسماتها , تعلم بكون البساطة كثيرا ما تكون أعمق من الخيال , تعلم وأحيانا تخشي من صراحتي التي تشكرني عليها لاحقا . .

ذكرتني بما أعددناه مسبقا لرحلة الغد , تعلم هي كم أعشق عشقها لإقتراحاتي المفاجئة , وإبتسامتها الساحرة التي تعبر بها عن حماسها , بالغت في إعداد حقائبها كسخرية مني حين أفعل وكأني مسافرا لسنة , فهي تعلم عشقي لخفة ظلها , تعشق رفضي للروتينية وتعلم كونه أيضا صفة بشخصيتها التي أحبها .

تعلم جيدا كم يمضي اليوم سريعا بصحبتها وتسبقني في قولها , تضحك حين تقرر تحدي بكلماتها الساحرة لي كما إعتدنا دائما , تتفاخر بقدرتها علي حملي حتي الفراش فنسقط معا , تسبقني إلي الصلاة حين أنسي لائمة , وأسمعها تدعو لي بالرحمة والمغفرة .

تعلم من أنا , تعلم عني ما قد أحيانا أنساه أنا , تذكرني بأحلامي . . تحفزني لأبلغ طموحاتي , لا تنسيني همومي . . فهي تعلم إحتياجي لمواجهتها , تعلم أن مجرد إبدائها لذات رغباتي يسعدني فتعمل أيضا علي تحقيقها . . تعلم عشقي لجنونها , تعلم كوني أحيانا – من هول وجودها – أخشي حقا فقدانها .
 





12 التعليقات:

reemaas يقول...

اخشى حقا فقدانها


طبيعى جدا وهى حد يعلم عنك كل ده

nesma hatem يقول...

والله خلتنى أحبها :) ..... الاسلوب رائع وبسيط والموضوع حلو جدا

شيرين سامي يقول...

يااااريت في كده:)
يا بختهم ببعض
أنا مبحسدش و لا حاجه بأررر بس ههههه
تُحفه كالعاده
تحياتي ليك

وجع البنفسج يقول...

من الجميل انه الشخص يجدد حبه لزوجته ويعيشوا لحظات جديدة في حياتهم تجدد الروح والحياة كلها ..

استمتعت بالقراءة وربنا يعوض عليك بالزوجة الصالحة ان شاء الله.

FAW يقول...

reemaas

ده وهم أصلا إن الواحد يلاقي حد كده :)

نورتي

FAW يقول...

nesma

أقولك إيه . .
تلميذك بقي :)

FAW يقول...

شيرين

ياريت والله مكنش حد غلب خالص

إحنا مش جايين نشمت ياجماعة إحنا جايين نتشفي بس :) :)

متشكر جدا ونورتيني جدا

FAW يقول...

وجع البنفسج

أنا بستغرب أصلا من الناس اللي بتسيب نفسها للروتين ومبتحاولش تجدد حياتها وتستعيد لحظاتها الجميلة . . حتي لو الحياة بتاخد الواحد مش لازم ينسي إنه كده برضو بيخسر رصيده فيها

تحياتي . .

ساسو يقول...

مصطفي
عارفه اني غبت كتير عن مدونتك وكلماتك الجميله
بس غصب عني
كنت بمووووت والله

استمتعت كتير بالقراءه
وبجد اسلوبك شيق ومتميز
بالتوفيقه دايما

FAW يقول...

ساسو

مالك بس خير . .

عموما حمدلله عالسلامة , ولا يهمك .

منورة دايما .

بيتنا القديم يقول...

لم أكن اعرف ان قلمك بهذه الرشاقة...
جميل ان تظل محتفظ ومتمسك بدفق من المشاعر الرومانسية في عالم الأصل فيه عواء الذئاب...!
(:
دمت محلقاً في سماء الرومانسية..بس حاسب لتطب تقع..!

FAW يقول...

بيتنا القديم

دي بس حلاوة روح . .

نورت المدونة وخلينا نشوفك تاني .